نفذت كلية التربية وبنجاح تام وبتعاون وثيق مع مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة في الجامعة أولى محاضرات التعلم عن بعد بالاتصال المتزامن لطلبة برنامج يوم السبت لعرب فلسطين الذين تعذر وصولهم للجامعة بعد قرار إغلاق المعابر الحدودية أمامهم. وقد أشرف عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور نواف شطناوي وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات ومدير مركز التعلم الإلكتروني الأستاذ الدكتور سامر سمارة على سير العملية طيلة محاضرات اليوم وبدعم فني مميز من المهندس أحمد الزيوت من مركز التعلم الالكتروني والدكتور علاء المخزومي مساعد عميد كلية التربية وأستاذ تكنولوجيا التعلم في الكلية.

ومن الجدير بالذكر أن نسبة حضور الطلبة لهذه المحاضرات بلغت ٩٠٪ من مجموع عدد الطلبة المسجلين فيها، وأن تفاعلهم وتواصلتم من خلال منصة التعلم الإلكتروني في الجامعة كان لافتاً ومميزاً، كما أعرب الطلبة وأساتذتهم عن ارتياحهم لهذه الطريقة في عقد المحاضرات لما لها من فوائد عديدة وما توفره عليهم من مشقة السفر.

استضافت كلية التربية مساء الاثنين 17/2/2020 عطوفة مدير تربية اربد الدكتور ضرار عبابنة وأربعة من مديري المدارس المتميزين  وهم د. فراس شواشرة، د. نوال الاسعد ، د. عبدالسلام حتاملة، والدكتورة تغريد شخاترة حيث قدموا في ندوة  حول تدريب  طلبة دبلوم التربية في الادارة المدرسية الذي سيتم خلال الفصل الثاني بالتعاون مع مديريات التربية في المحافظة.و حضر اللقاء  الاستاذ الدكتور نواف موسى شطناوي عميد كلية التربية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبة برنامج دبلوم الادارة المدرسية والبالغ عددهم 265 طالبا وطالبة . وتحدث  عطوفة مدير تربية قصبة اربد حول أهمية النشاطات التربوية وأهمية مراعاة الاولويات عند إعداد خطط الانشطة المدرسية وربطها بالخطة التطويرية للمدرسة. كما تحدث مديرو المدارس المشاركين في اللقاء حول بناء الخطة التشغيلية للمدرسة وأهمية انبثاقها من الخطة الاستراتيجية للمرسة في ضوء خطط الوزارة الاستراتيجية، وبناء الجداول المدرسية والاسس التي تبنى عليها الجداول ن وتم تناول الموازنات المدرسية وأبوب الانفاق منها والانظمة المالية المرتبطة بذلك كما تحدث المديرون عن الاجتماعات المدرسية والعوامل المرتبطة بفاعليتها ونجاحها. وستستضيف الكلية يوم الأربعاء ء 19/2/2020 مدير تربية لواء بني عبيد وعدد من مديري المدارس المتميزين في اللواء للحديث عن محاور أخرى تتعلق بعمل وإعداد مديري المدارس. وتأتي هذه اللقاءات التي سيتم فيها خلال العام استضافة القيادات التربوية في جميع مديريات التربية في المحافظة لترجمة  الشراكة والتعاون بين الكلية والميدان التربوي.

طلبة كلية التربية ينظمون يوماً للنشاطات المتنوعة في مدرسة مريم بنت عمران


قام عدد من طلبة كلية التربية في جامعة اليرموك، وبإشراف الدكتور هادي طوالبة، بتنظيم يوم تضمن عقد مجموعة من النشاطات المتنوعة لطالبات مدرسة مريم بنت عمران.
وتضمنت فعاليات اليوم عقد مجموعة من الأنشطة التعليمية والاكاديمية والاجتماعية والثقافية والالعاب والمسابقات الترفيهية والرياضية.
وأشار عميد كلية التربية في الجامعة الدكتور نواف شطناوي، أن عقد هذه الفعاليات في مختلف المدارس يأتي بهدف تشجيع الطلبة على الانخراط في العمل التطوعي والجماعي، والتفاعل مع مختلف المؤسسات الوطنية التربوية.
وفي نهاية اليوم تم توزيع الهدايا التعليمية والقرطاسية والالعاب على 110 طالبة من المدرسة.

افتتح عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور نواف شطناوي وعميدة شؤون الطلبة الأستاذة الدكتورة أمل نصير معرضاً فنياً تقيمه عمادة شؤون الطلبة لطالبات مساق تعليم التربية الفنية في الصفوف الأولى تحت إشراف مدرس المساق الدكتور محمد العلاونة من قسم المناهج وطرق التدريس والفنانين سفيان هيلات وشافع السيبراني من عمادة شؤون الطلبة. 

ويهدف هذا المعرض إلى تشجيع المواهب الفنية الناشئة، وتحقيق أهداف التعلم بالعمل، وخلق المبادرات لريادة الأعمال. يتضمن المعرض أعمال السيراميك والفسيفساء ورسومات متنوعة، ويستمر المعرض حتى نهاية دوام يوم الخميس 2-1-2020.

071228