austin
austin
Previous Next Play Pause
1

بحث التعاون في مجال التربية بين اليرموك وجامعة اوستن بياي الأمريكية

بحث نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور أحمد العجلوني، مع الدكتورة دانا كرستمان من كلية التربية في جامعة اوستن بياي الأمريكية، سبل التعاون الاكاديمي الممكنة  بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء مناقشة مشروع اتفاقية تعاون علمي واكاديمي وبحثي بين الجامعتين تعنى بتبادل أعضاء الهيئة التدريسية بين الجانبين، واستقبال اوستن بياي لطلبة اليرموك الراغبين باستكمال دراستهم لمرحلة الدكتوراه في تخصصات التربية المختلفة، بالإضافة إلى إجراء البحوث العلمية المشتركة في مجال التربية، واستفادة اليرموك من خبرات اوستن بياي في مجال أساليب التعليم والتعلم الحديثة، والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي يقيمها كلا الطرفين.

وأشار العجلوني إلى حرص اليرموك على تعزيز تعاونها العلمي والبحثي مع الجامعات الدولية المرموقة وفي مختلف المجالات مما ينعكس إيجابا على المسيرة التعليمية بالجامعة، ومستوى طلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية، مؤكدا أن كلية التربية في جامعة اليرموك تعد أحد مراكز التميز فيها لا سيما وأنها تضم كفاءات علمية متميزة لها بصمة واضحة في مختلف تخصصات التربية، لافتا إلى أن التعاون مع اوستن بياي الأمريكية من شأنه ان يفتح آفاقا جديدة امام طلبة وأعضاء هيئة تدريس الكلية من خلال الاطلاع على خبرات اوستن بياي في مجالات تطوير المناهج، والتربية الخاصة، وطرق التدريس.

بدورها أكدت كرستمان استعداد جامعة اوستن باي للتعاون مع اليرموك في مجال التربية مما يسهم في تبادل الخبرات والمعارف بين كلا  الجانبين، مستعرضة نشأة الجامعة وما تضمه من كليات، والتي تتمثل رؤيتها في إنشاء مجتمع تعليمي تعاوني متكامل، وتهدف إلى تقديم برامج دعم للطلاب الجامعيين والخريجين لتعزيز التفكير النقدي ومهارات الاتصال والإبداع والقيادة، وإجراء البحوث، وتقديم الخدمات التي تسهم بشكل كبير في نوعية الحياة، والتعلم، واحتياجات تنمية القوى العاملة.

وحضر اللقاء عميد كلية التربية الدكتور نواف شطناوي، والدكتورة آمنة الرواشدة من الكلية.

 
 
 
 
 
 

مشاركة عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور نواف شطناوي في المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التربية جامعة مدينة السادات حيث شارك في الجلسة الحوارية"مؤسسات التعليم وبناء قدرات الانسان" والتي شارك بها اصحاب المعالي الوزيرين السابقين في جمهورية مصر العربية أ.د هلال الشربيني وأ.د. محب الرافعي وا.د مجدي الزامل وأ.د. امل الاحمد الامين العام للجمعية العلمية لكليات التربية في الجامعات العربية وادار الجلسة معالي الاستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة الامين العام لاتحاد الجامعات العربية وزير التعليم السابق بحضور رئيس جامعة مدينة السادات الاستاذ الدكتور احمد بيوميمشاركة عميد كلية التربية في المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التربية في مدينة الساداتShow Gallery

نظم قسم الارشاد النفسي والتربوي في كلية التربية بجامعة اليرموك عرضا مسرحيا بعنوان " تجسيد الصراع في نظرية التحليل النفسي"، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبدالحق.

وأشرف على العرض المسرحي الدكتور مؤيد مقدادي، ومن تأليف الطالبة دينا الحاسي، وأداء كل من الطالبات حلا أبوعراق، وإيناس الجداية، وميساء دراغمة، وديما الشلول، حيث جسد العرض الصراع النفسي الداخلي للإنسان وذلك لبيان طبيعته حسب نظرية التحليل النفسي، وذلك بطريقة علمية تطبيقية.

وحضر العرض المسرحي عميد الكلية الدكتور نواف الشطناوي، ورئيس القسم الدكتور محمد مهيدات، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وحشد من طلبتها  وذوو الطلبة المشاركين، حيث حاز العرض على إعجاب وتقدير الحضور.
7ala1
7ala1

نظم قسم الارشاد النفسي والتربوي في كلية التربية بجامعة اليرموك عرضا مسرحيا بعنوان " تجسيد الصراع في نظرية

7ala2
7ala2
7ala3
7ala3
Previous Next Play Pause
1 2 3
Show Gallery
015028