ورشة تدريبية في كلية العلوم التربوية حول كتابة تقرير الدراسة الذاتية لبرنامح الدبلوم العالي لإعداد المعلمين

في إطار التطوير المستمر للبرامج التعليمية والتربوية في كلية العلوم التربوية، وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية   USAID  ومجلس البحوث والتبادل الدولي IREX، أقيمت ورشة تدريبية ناجحة حول كتابة تقرير الدراسة الذاتية لبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين في الاعتماد الدولي (CAEP) وقد أدار هذه الورشة نائب رئيس جامعة إيلينوي University of Illinois  لشؤون الجودة والاعتماد الأستاذ الدكتور لؤي أبو صلاح.

وقد تضمنت الورشة أنشطة تفاعلية تغطي مختلف جوانب كتابة تقرير الدراسة الذاتية بطريقة تتوافق مع معايير الاعتماد الدولي لبرامج إعداد المعلمين CAEP ، كما سُلّط الضوء على أهمية تحليل الأداء في برنامج الدبلوم وتقييمه وتوثيق التجارب التعليمية للكشف عن نقاط التداخل بين المعايير وإمكانية الاستفادة من الأدلة المختلفة.

وقد حضر هذا اللقاء نائب العميد الأستاذ الدكتور هادي طوالبة، ونائب العميد لشؤون الجودة الأستاذ الدكتور عماد السعدي ومدرسو المعلمين، حيث أتيحت الفرصة للنقاش وتبادل الخبرات بين المشاركين مما أسهم في تعزيز التفاعل والتعاون فيما بينهم لتحسين عملية كتابة تقرير الدراسة الذاتية بشكل فعال.

من جانبه أعرب عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد الشريفين عن إشادته بهذه الورشات التدريبية التي من شأنها أن تعكس جهود الكلية والجامعة في تطوير التعليم والمعلمين، والتزام الجامعة بتحقيق أعلى معايير الجودة التعليمية والمهنية في مجال التدريب والتعليم.

 

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورشات والجلسات التدريبية التي تعقدها كلية العلوم التربوية لتعزيز مهارات الكادر التدريسي فيها، وتمثلهم أفضل الممارسات المهنية والتعليمية.

Copyright © 2023 YUCC.

Search