مدير الوحدة

 

 

يشهد النظام التربوي الاردني اصلاحا شاملا لجميع ابعاده المختلفه والهدف الاساسي من هذا الاصلاح هو النهوض بالواقع التربوي. يعد اعداد المعلم الكفء حجر الزاوية في عملية التطوير التربوي المنشود لما للمعلم من اهميه في تحقيق الاهداف والمقاصد التربويه.ومن الحقائق الذي اثبتها العلم وصدقها الواقع ان النبوغ في اي فن يرتكز على امرين رئيسين هما الفطرة والموهبة الطبيعة والممارسة والتدريب المتواصل. والتدريس فن تتطلب إجادته شأنه شأن غيره من الفنون توفر هذين العنصرين .وعلى وجه التفصيل يتطلب ان تكون لدى المشتغل به صفات معينة تتمثل في قوة الشخصية وصحة النطق وضبط النفس وحضور البديهة وسرعة الخاطر الى غير ذلك من صفات تنطوي تحت ما نسميه بالفطرة او الموهبة الطبيعية. كما بتطلب التدريب المنظم والاعداد العلمي الذي يصقل ما لدى الانسان من مواهب وما يهيئه لممارسة دوره بأعلى ما تصل اليه قدراته من كفاءة. والهدف الرئيسي من التربية العملية هو اعداد الطالب/المعلم وبخاصة في السنوات النهائية او قبل النهائية لان يقوم بالدور الذي ينتظر منه والكفاءة التي ترجى له. كما انه فرصه لممارسة التدريس في موقف عملي.واخيرا ففيها معايشة للمجال التربوي بمختلف اطرافه.

                                                                                                                                                                                                                                                           مدير وحدة التربية العملية

                                                                                                                                                                                                                                                                 د. سليمان قزاقزة

Copyright © 2025 YUCC.

Search