في إطار التزامها بتعزيز التشاركية الفاعلة مع الميدان التربوي ومتابعة الأثر الملموس لبرامجها الأكاديمية النوعية نفّذت كلية العلوم التربوية زيارة لمدرسة الفيحاء الأساسية المختلطة في محافظة جرش، وذلك لمتابعة الأداء المهني لإحدى خريجاتها في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين
حيث شارك المدرس طارق طناش أحد مدرسي الدبلوم العالي لإعداد المعلمين في جامعة اليرموك حضور حصة صفية تفاعلية ومتميزة قدمتها المعلمة ساجدة مقابلة إحدى خريجات الدبلوم العالي للعام الدراسي الماضي. تميزت الحصة بالاستخدام المتقن لاستراتيجيات التعلم النشط، حيث نجحت المعلمة مقابلة في توظيف مجموعة من الأساليب التفاعلية التي حفزت الطالبات على المشاركة والتفكير النقدي، مما أضفى على الغرفة الصفية طابعاً من الحيوية والتفاعل الإيجابي بين المعلمة وطلابها
وقد أبدى الحضور الذي ضم السيدة أسماء المومني المشرفة التربوية من مديرية تربية جرش، والدكتورة فاطمة حراحشة مديرة المدرسة، وعدد من مدرسي الرياضيات إعجابهم الشديد بمستوى الأداء التربوي والمهني الذي قدمته المعلمة، وأكد الحضور أن هذا الأداء يعكس جودة الإعداد الأكاديمي والعملي المتكامل الذي تلقته المعلمة خلال دراستها في برنامج الدبلوم العالي
عقب انتهاء الحصة عُقدت جلسة نقاشية بناءة جمعت الحضور تم خلالها تبادل الآراء والملاحظات المهنية حول الحصة حيث ركزت الجلسة على تسليط الضوء على نقاط القوة في أداء المعلمة واستراتيجياتها، بالإضافة إلى بحث فرص التحسين والتطوير المستقبلي، في أجواء من الحوار البنّاء والدعم المهني الذي يخدم تطور الكادر التعليمي.
ان هذه المبادرات التي تهدف إلى تعزيز التشبيك الفعال والمستدام بين الجامعة والميدان التربوي. و متابعة خريجي البرامج التربوية وتوثيق نجاحاتهم كدليل على جودة التعليم المقدم.
وهذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة المستمرة التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية وتحقيق الأثر الإيجابي في الغرفة الصفية




