محاور المؤتمر

  • المحور الأول: معايير الممارسات المهنية التعليمية في التعليم الدامج

    ·       تطبيقات استراتيجيات التدريس الحديثة في المراحل الدراسية المختلفة في التعليم الدامج

    ·       برامج التربية العملية وإعداد المعلمين في التعليم الدامج

    ·       تطبيق التعليم الدامج في التعليم المهني

    ·       استراتيجيات التقويم وأدواته في التعليم الدامج

    ·       الجودة في التعليم المدرسي في التعليم الدامج

    ·       الخطة العشرية للتعليم الدامج

    ·       التحديات والمعيقات في تنفيذ الممارسات التعليمية في التعليم الدامج

    ·       أنظمة الدعم متعددة المستويات

    ·       الاستجابة للتدخل RTI

    ·       التدخلات السلوكية الإيجابية والدعم    RBTS   

    ·       التكييفات والمواءمات التدريسية

    ·       وصول الطلبة ذوي الإعاقة الى المنهاج العادي

    ·       الاستراتيجيات التعليمية في الفصول الدراسية الدامجة (التعليم التعاوني) التعليم المباشر

    ·       الإستراتيجيات القائمة على الأدلة.

    ·       التصميم الشامل للتعلم UDL

     

    المحور الثاني: القيادة والإدارة التعليمية في التعليم الدامج

    ·       طرق إبداعية في القيادة والإدارة المدرسية في التعليم الدامج

    ·       تطبيقات نظريات القيادة والإدارة المعاصرة في المديان التربوي في التعليم الدامج

    ·       الإدارة الصحية والتفاعل الصفي في التعليم الدامج

    ·       الجودة في القيادة والإدارة في التعليم الدامج

     

    المحور الثالث: تكنولوجيا التعليم

    ·       تطبيقات ورقية جديدة في التعليم الدامج

    ·       متابعة أداء الطلبة في التعليم الدامج

    ·       توظيف الذكاء الاصطناعي في عملية التعلم في التعليم الدامج

    ·       توظيف التكنولوجيا والمصادر الرقمية في العملية التعليمية في التعليم الدامج

    ·       الجودة في التعليم الإلكتروني في التعليم الدامج

     

    المحور الرابع: تشريعات وسياسات للتعليم الدامج

    ·       مشاركة الأسرة في برامج التعليم الدامج

    ·       برامج الطفولة المبكرة الدامجة

    ·       دور الفريق متعدد التخصصات في برامج التعليم الدامج.

     

    المحور الخامس: عرض تجارب في الممارسات التعليمية في التعليم الدامج (قصص نجاح).

    ·       الارتقاء بالتعليم والمناهج المدرسية في التعليم الدامج

    ·       رعاية الموهوبين والمتفوقين وذوي الإعاقة

    ·       مناهج رياض الأطفال والصفوف الثلاث الأولى؛ رؤى جديدة

    ·       واقع اللاجئين ذوي الإعاقة في المدارس 

Copyright © 2024 YUCC.

Search