المحور الأول: برامج إعداد المعلّمين وتدريبهم.
المحور الثاني: الاحتياجات الحاليّة والمستقبليّة لإعداد المعلّمين وتطويرهم المِهْنيّ.
المحور الثالث: الاستدامة المِهْنيّة للمعلمين وضمان جودة برامج إعدادهم.
المحور الرابع: الرفاه المِهْنيّ والنفسيّ للمعلّمين.
المحور الخامس: تجارب محليّة وعربيّة وعالميّة في إعداد المعلّمين وتطويرهم المِهْنيّ.
المحور السادس: التحوّلات الرقميّة ودورها في إعداد المعلّمين وتطويرهم المِهْنيّ.
المحور السابع: دور القيادة والريادة في إعداد المعلّمين وتطويرهم المِهْنيّ.