- تشخيص واقع إعداد المعلّمين وتطويرهم المِهْنيّ على المستويين المحليّ والعالميّ.
- تحديد الاحتياجات الحاليّة والمستقبليّة لإعداد المعلّمين وتطويرهم المِهْنيّ في ضوء التحوّلات السريعة في المجتمع، والاقتصاد، والذكاء الاصطناعيّ.
- مناقشة الخطط والبرامج الحالية لإعداد المعلّمين، وتقييمها، ومشاركة الأفكار والممارسات الناجحة.
- تسليط الضوء على التحوّلات الرقميّة في التعليم، وكيفية توظيفها لتحسين أداء المعلّمين، وتعزيزه.
- تعزيز التعاون والشراكات مع المؤسسات التعليميّة محليّا وعالميّا لتطوير برامج إعداد المعلّمين وتطويرهم المِهْنيّ.
- توفير منصّة للخبراء، والباحثين، والأساتذة، وطلبة الدراسات العليا، والمعلّمين لتبادل الأفكار والمعارف والتجارب في مجال إعداد المعلمين وتطويرهم المِهْنيّ.
- تحفيز البحث العلميّ والدراسات في مجال إعداد المعلّمين وتطويرهم المِهْنيّ لتحديد الممارسات الفعّالة، وتطوير برامج تدريب المعلّمين بشكل أفضل.